JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
تريندات
الصفحة الرئيسية

محمد توب يكشف عن أعماله القادمة في حوار خاص لـ "القاهرة نت"

 





محمد توب أو كما يلقبه الجمهور بـ" توب" من الفنانين الذين خطفوا الأنظار من أول ظهورهم على خشبة المسرح وأثبتوا أنفسهم في عالم الكوميديا، بسبب تميزهم بخفة الدم والظل والفن لا يحتاج إلى الموهبة فقط بل أيضا إلى المهارة و التحضير الجيد والبراعة والإتقان ومن خلال خفة دمه وضحكته وتألقه على خشبة المسرح استطاع يخطف قلوب المشاهدين مختلفة الأعمار ويعرض له حاليا مسرحية "إزاي تخنق جارك "على مسرح محمد العلي في البوليفارد الرياض .

وعن أعماله القادمة ، موقع "القاهرة نت" حاور الفنان محمد توب للتعرف منه عن حياته وأعماله .




حديث وحوار/ نانسي روماني 


 حدثنا كيف بدأت في مجال التمثيل وهل كنت من صغرك محب لموهبة التمثيل؟


لدي موهبة التمثيل منذ الصغر من وأنا في المدرسة بالتحديد مرحلة الثانوية العامة ولكن أول مرة أمثل على خشبة المسرح كان لما دخلت كلية "حقوق" جامعة عين شمس من أول يوم دراسة في الجامعة انضميت لفريق المسرح .


هل واجهتك صعوبات في مجال الفن و التمثيل ؟

نعم واجهتني صعوبة بالفعل ولكن الصعوبة طبيعي موجودة في كل الأشغال لأن لا يوجد شغل هَادِئٌ و هَنِيءٌ ولكن الصعوبة في مجال الفن بناءً عن مواعيد الشغل والتصوير في أوقات غريبة و أوقات مختلفة عبر اليوم والتصوير قد يمتد ل١٨ ساعة في اليوم وأيضا لما تنتهي من تصوير العمل ويتم إذاعته على التلفزيون هل هيعجب الجمهور أم لا ولا سيما الشعب المصري يتميز بخفة الدم فإن أستطيع أنال إعجابهم يعتبر في حد ذاته تعب وجهد كبير جداً.




حدثنا كيف تتعامل مع الانتقادات عبر السوشيال ميديا؟ وهل بيأثر فيك أم لا ؟

في حوار النقد يوجد نوعين من الناس النوع الأول اللي بيتحدث بكلام غير لائق ومعتقد أنه بينتقد وهذا النوع لا أميل له و في بعض الأحيان كنت بنزعج لو جاء انتقاد بشأن شخصي وخاصة أن السوشيال ميديا سمحت بأن أي شخص يستطيع أن يكتب لك تعليق بأي شكل من أشكال الرأي.ولكن يوجد نوع أخر من الناس بتنتقد دورك وتبدي رأيها بكل احترام وتطرح الإيجابيات بشكل أنك تتعلم منه فأنا أحب هذا النوع من النقد أيضا أنا دارس نقد بعد دراستي بكلية حقوق التحقت بكلية آداب قسم دراما ونقد مسرحي .





هل بداياتك وشهرتك من مسرح مصر أم كان لديك أعمال من قبل ؟


نعم كان لدي أعمال من قبل ولكن مسرح مصر سبب شهرتي وبدأت الناس تردد اسمي من خلاله و اشتغلت من قبل مسرح مصر كثير في" مسارح الدولة" و" فرق الهواة "عملت مسرحيات كثيرة وفي مهرجانات كثيرة جداً وفي الجامعة أيضا كنا بنعرض مسرحيات كثيرة لحد ما كنا بنعرض مسرحية في مسرح الدولة تحمل عنوان "شيزلونج" ناس كتير مهمة كانت بتحضرها وتشاهدها ومن ضمن الشخصيات كان أستاذ" أشرف عبد الباقي "والحمدلله اختارني من ضمن تم اختيارهم لعمل مشروع "مسرح مصر "،واشتغلت مع أستاذ أشرف في كل أجزاء ست كوم راجل وست ستات .





 ما الأنواع اللي بتحب تمثل فيها دراما أم كوميديا ؟ 

أنا بحب أعمل كل الأنواع لأن الحمدلله بحب التمثيل وبحب أكون ممثل بس يمكن الناس شاهدتني في كوميدي بشكل كبير في" مسرح مصر" ،والناس اتأقلمت أن محمد توب في الجزء الكوميدي فقط ،والكوميديا حلوة و عظيمة جداً وصعبة أن تضحك المشاهد بس أنا ممثل أستطيع أمثل أدوار ثانية أتمنى مخرج يكتشفني في أدوار جديدة وإن شاء الله أستطيع تنفيذها وهحاول و هعمل اللي عليا وأحاول أفرح الناس ،ولكن لا يوجد أدوار محددة بحبها أنا بهوى أعمل كل الأدوار المقترحة عليا و حابب أشتغل فيها وأنفذها بشكل كويس و أتبسط حتى الجمهور عندما يشاهدها يصبح هو أيضا مبسوط بغض النظر كان الدور دراما كوميدي أكشن ... إلخ.





حدثنا عن أهم أعمالك وآخر التطورات ؟

  ليس لدي أعمال كثيرة ولكن بحبها جميعها بإضافة كواليسها زي مسرح مصر وخلافة وأيضا في مسلسل "نجيب زاهي زركش" مع دكتور يحيى الفخراني بحب دوري جداً في المسلسل وهو من أقرب المسلسلات المقربة لقلبي وبحب دوري في مسلسل " الواد سيد الشحات "مع الفنان أحمد فهمي وأخر دوري في مسلسل" خفة يد" مع الفنان بيومي فؤاد و دوري في مسلسل "طلقة حظ" مع الفنان مصطفى خاطر ، حقيقي بحب كل أدواري ويوجد أعمال سينمائية قادمة ولكن لا أستطيع التحدث عنها وخوض في تفاصيل .





جمهورك بيحبك يا فنان هل يوجد عمل جديدة بتجهزهلنا قريب ؟ 

إن شاء الله هكون متواجد في رمضان من خلال دوري في مسلسل" الكبير" الجزء السابع مع الفنان أحمد مكي ويارب أنال إعجاب الناس و أكون ضيف خفيف على الناس ،وأيضا مسرحية جديدة تحمل عنوان " إزاي تخنق جارك" هيتم عرضها في مدينة الرياض من يوم الأربعاء ٨ فبراير لحد الأحد ١٢ فبراير ٢٠٢٣ من تأليف محمود جاميكا، محمد عبد القوي،أحمد أنور وبطولة كلا من بيومي فؤاد، محمد أنور،هبة مجدي، أوس أوس، سليمان عيد ،إيمان السيد،تدور فكرة المسرحية في إطار كوميدي عن عائلة كاظم النائم الغنية وعائلة عاشور الناجي الفقيرة ، وقعوا كلاهما في عملية نصب، اتباع لهما شقة واحدة في ذات الوقت ومن المفترض أن يتأقلموا على الوضع الجديد حتى تحكم المحكمة بينهم، وهيحدث بينهم خلافات بسبب الفروق المادية والثقافية بينهم وتداول باقي الأحداث في إطار كوميدي أتمنى أن تنال إعجابكم.






 ما هي الأحلام تتمنى أن تحققها؟

بتمنى أكون مفيد لناس و للبلد والمجتمع وأتمنى تكون زوجتي و ابني فخورين بيا.





 من هو الممثل الذي يضحك نجم الكوميديا محمد توب ؟ 

ممثلين كثيرة بتضحكني مثل الفنان محمد سعد والفنان أحمد مكي و الفنان علي ربيع والفنان حمدي الميرغني و الفنان محمد أسامة و الفنان محمد أنور على رأسهم الأستاذ أشرف عبد الباقي و بحب ممثلين زمن الجميل مثل الفنان وحيد سيف و أسطورة الكوميديا سمير غانم والفنانة ثناء يونس و الفنانة الجميلة سهير البابلي .





من هو مثلك الأعلى في التمثيل ؟ 

لم أفكر في إجابة سؤال من قبل فليس لدي إجابة 





ما المعايير التي تضعها لاختيار أدوارك الفنية ؟ 

بتختلف المعايير من فترة لأخرى و أيضا بتفرق مع الفنان اللي بتشتغل معاه.





 ما سر حبك للمسرح و تألقك على خشبة المسرح؟ 

بحب المسرح جداً بمعنى أخر المسرح يعتبر الجيم ملك الممثل لأن الممثل أثناء تمثيله على خشبة المسرح بيكتسب طوال الوقت خبرة وتحديث لعقله و بيستقبل رد الفعل في ذات الوقت على خشبة المسرح وأيضا بيستقبل رد فعل الناس وحقيقي بحب المسرح جداً تألقي على خشبة المسرح بسبب توفيق من ربنا مع محاولة السعي والاجتهاد .





ما النصيحة ترغب أن تقدمها للشباب الصغير محب للمجال الفن؟

آمن بنفسك و صدق موهبتك جداً وإن شاء الله ربنا بيكرم ولا يضيع مجهود أحد وحاول متستسلمش لأي شئ تضغطك وتبعدك عن شئ بتحبه ومؤمن بها .




حرص الفنان الكوميدي" محمد توب "في ختام الحوار أن يشكر كل من دعمه و وجه كلمة لجمهوره قائلاً:" بحب جمهوري جدا ويارب يكون جمهوري بيحبني أيضا و أنا من غير الجمهور لاشئ ".



محمد توب يكشف عن أعماله القادمة في حوار خاص لـ "القاهرة نت"

بوابة القاهرة نت

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة