JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
تريندات
الصفحة الرئيسية

والت ديزني تثير الجدل من جديد

كتبت/آية درويش 




يعرف أن شركة" والت ديزني" أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم،و تأسست الشركة في 16 أكتوبر، 1923، من قبل الأخوان والت وروي ديزني وكما أنه أصبح واحداً من أكبر الاستوديوهات في هوليوود .


أعلنت شركه "والت ديزني" في معرض D23 Expo في كاليفورنيا يوم الجمعة عن العديد من أفلام و ألعاب إلكترونية. 


كشفت عن أولى أفلامها ذات التصنيف الرعب الكوميدي فيلم" House Pocus2 "حيث سيعرض علي منصه ديزني بلس يوم 30 سبتمبر من إخراج آن فليتشر ومن بطولة بيت ميدلر،سارة جيسيكا ،باركر كاثي ناجيمي ، دوج جونز ويتني بيك. 


عرض الجزء الأول منه عام 1993 حيث يتحدث عن شاب جديد ينتقل الي المدينة مع ثلاث ساحرات  في القرن السابع عشر. 



كما أعلنت عن الفيلم المحبوب" Disenchanted "وهو الجزء الثاني أيضا من فيلم" enchanted "الذي عرض في 2007 من بطولة ايمي آدمز وباتريك ديمسبي. 


كان الجزء الاول يتحدث عن جيزيل إحدى الشخصيات الخيالية التي يتم إرسالها إلي عالمنا من قبل الملكة الشريرة، ولكن بعد فترة وجيزة من وصول الأميرة إلي الأرض تبدأ في تغيير رأيها عن الحياة وتقع في حب وذلك بعد لقاء المحامي روبرت فيليب ثم في النهاية تتخلي عن عالمها الخيالي وأميرها لتتزوج أميرها الحقيقي. 



ولكن في إعلان التي أصدرته ديزني يظهر أن جيزيل أم لطفلين تعاني من التكيف علي الحياة الطبيعية وتتمني أمنية بأن يكون كل شئ كعالمها الخيالي. 



كشفت ديزني عن أعادة إنتاج أفلامها الكلاسيكية لأفلام حية سيتم عرضها علي منصة ديزني بلس حيث أصدرت البوستر الرسمي للفيلم الواقعي" بيتر بان "و ويندي حيث سيكون النسخة الحية من الكارتون الكلاسيكي بيتر بان الذي عرض في 1953 الذي يحكي عن رحله وينيدي وأشقائها الي أرض نيفرلاند حيث يصطبحهم بيتر بان للمغامرات مع كابتن هوك. 



كما أعلنت المفاجأة الكبري لمحبين فيلم lion king وهو فيلم"Mufasa " ؛وهو فيلم يتحدث عن الملك موفاسا قبل أحداث فيلم lion king وسيعرض في السينيمات في عام 2024 وفي نفس العام تم الكشف عن ميعاد فيلم snow white الفيلم الذي سيعاد عرضه كنسخة حية لكارتون snow white أولى أفلام ديزني الكارتونية الذي عرض في عام 1937،الفيلم من بطولة راشيل زيجلر في دور سنو وايت وجال غادوت في دور الملكة الشريرة. 



كما تم الاعلان عن التريلر الأول لفيلم النسخة الحية "the little mermaid "من إخراج روب مارشال وبطولة هالي بيلي والذي سيعرض في السينمات في مايو 2023. 



وتم الكشف أيضا عن فيلم كارتوني جديد يسمي "element "والذي ستكون فيه العناصر الاساسية للحياة حية كالماء والنار وكارتون بيكسار المدعو ب Elio الذي سيتناول قصة يدعي أليو البالغ من العمر 11 عاماََ؛ يسافر الي مجرة أخرى حيث سيعتقد الفضائيون بأنه سفير عن الأرض وسيعرض في ربيع 2024 . 



وأفلام أخري مثل Strange World وDisney's Wishو inside out2. 



رغم كل هذه الأفلام التي من المحتمل أن تنجح نجاحاً كبيراً خارج الوطن العربي إلا انها مازالت تتعرض الي الانتقادات والمقاطعات الكثيرة لمنصتها من العالم العربي.

والت ديزني تثير الجدل من جديد

بوابة القاهرة نت

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة