JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
تريندات
الصفحة الرئيسية

تعرف على الفائزون بجوائز الإيمي لعام 2022

كتبت/ آية درويش 

حفل الإيمي 2022




أقيم حفل "الإيمى 2022 "فى لوس أنجلوس حيث يقوم بتقديم العديد من الجوائز التي تمنح للأعمال المميزة للإنتاج التلفزيوني سواء كانت مسلسلات أو برامج علي نقيض تختلف جائزة الأوسكار حيث أنها تقتصر فقط علي الأعمال السينمائية ويتم إقامتها سنوياً. 



فاز لى جونغ جاى بجائزة أفضل ممثل دراما عن دوره فى مسلسل "Squid Game" الذي عرضه في منصة نتفليكس في عام 2021 وحاز علي أكثر المسلسلات الشعبية مشاهدة علي المنصة بينما فاز المخرج هوانج دونغ هيوك بجائزة أفضل إخراج لمسلسل درامي لنفس المسلسل كما أنه أول إنتاج بغير اللغة الإنجليزية يفوز بجائزة إيمي لأفضل مسلسل درامي، ووصل إجمالي الجوائز المرشح لها المسلسل لـ 14 جائزة. 



وقد حاز مسلسل" ted lasso "علي العديد من الجوائز حيث فاز بجائزة الإيمي لأفضل مسلسل كوميدي ،وفاز الممثل جيسون سوديكس بجائزة أفضل ممثل وذلك للعام الثاني علي التوالي ،وفاز بريت جولدستاين بجائزة أفضل ممثل مساعد، فازت المخرجة إم جاى ديلانى بجائزة أفضل إخراج للمسلسل. 



عرض مسلسل " ted lasso "لأول مرة في 2020 علي منصة أبل تي في، وتم عرض موسمان منه حتي آلان وسيعرض الموسم الثالث في هذا العام وسيكون الأخير. 



بينما فاز"The White Lotus "كأفضل سلسلة محدودة فى مسلسل، فازت جينيفر كوليدج بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في المسلسل، فاز موراى بارتليت عن دوره بجائزة أفضل ممثل مساعد ، عرض المسلسل في 2021 بمعدل ست حلقات فقط. 



وفاز "Succession "بـ جائزة أفضل مسلسل درامي، فاز بجائزة أفضل ممثل مساعد ماثيو ماكفادين لدوره عن المسلسل، تم عرضه لأول مرة في 2018، على إتش بي أو، تم عرض منه حتي الآن ثلاث مواسم. 



فازت جين سمارت بجائزة أفضل ممثلة فى مسلسل كوميدى عن مسلسل "Hacks"، فاز مايكل كيتون أفضل ممثل رئيسى فى مسلسل درامى محدود عن مسلسل "Dopesick"، فازت الممثلة جوليا جارنر بجائزة أفضل ممثلة مساعدة فى مسلسل درامى، عن دورها فى مسلسل" Ozark"، فازت أماندا سيفريد بجائزة أفضل ممثلة فى عمل محدود عن دورها فى "The Dropou "،أيضا فازت الفنانة شيريل لى رالف بجائزة أفضل ممثلة مساعدة.


وقد  فازت زيندايا بجائزة أفضل ممثلة فى مسلسل درامى عن مسلسل وقد حصلت علي نفس الجائزة في عام 2020Euphoria .



تم عرضه لأول مره في 2018 و عرض منه حتي الآن موسمين، شاركت زيندايا في العديد من الاعمال التي حققت شهره واسعه وحاصلة علي العديد من الجوائز؛ ومن آخر أعمالها سبايدر مان لا عوده للمنزل ليصبح المجموع العالمي 1.901 مليار دولار، إنه الفيلم الأكثر ربحًا لعام 2021، والفيلم السادس الأكثر ربحًا على الإطلاق؛ ولكن لم يحصل سوى على ترشيح واحد في سباق الأوسكار، في فئة المؤثرات البصرية، وفيلم "Dune "للمخرج دينيس فيلنوف وقد حصد علي أكثر ترشيحات لجوائز الاوسكار حيث حصل علي 6 جوائز متنوعة. 

تعرف على الفائزون بجوائز الإيمي لعام 2022

بوابة القاهرة نت

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة