JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
تريندات
الصفحة الرئيسية

مفاجأة …HBOتعرض الحلقة الأولى لأشهر مسلسلاتها مجاناً على يوتيوب

كتبت/ مادونا حمادة 




 في خطوة هى الأولى من نوعها أعلنت شركة HBOعن طرح الحلقة الأولى من مسلسل "the house of dragon"مجاناً على قناتها على يوتيوب ، تعتبر هذه الخطوة الغير متوقعة من الشركة هى محاولة لجذب الجمهور لأحدث إنتاجاتها وأيضاً لزيادة اشتراكات منصتها لا سيما ان المنافسة القوية التي يشهدها العالم بين المنصات العالمية كنتفلكس وديزني وغيرها ،دفعت الشركات لابتكار حيل تجذب المشاهدين إليهم .


‏House of dragon هو مسلسل تلفزيوني درامي خيالي أمريكي تم إنشاؤه بواسطة" جورج مارتن "و"ريان كوندال" لصالح شبكة إتش بي أو. يعتبر المسلسل سابق لأحداث المسلسل التلفزيوني صراع العروش. ويستند إلى رواية النار والدم. 


المسلسل من بطولة" بادي كونسيدين"أوليفيا كوك " و"إيما دارسي "و" مات سميث" ،ومن تأليف "ميجيل سابوجنيك "و" ريان كوندال "،ومن إخراج ميجيل سابوجنيك.عُرض المسلسل لأول مرة في 21 أغسطس 2022، وسيتكون موسمه الأول من عشر حلقات.


تعتبر HBoشبكة تلفزيونية أمريكية يمتلكها تايم وارنر،تنتج الشركة العديد من الأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية والمسلسلات .ومن أشهر إنتاجاتها مسلسل"تشيرنوبيل"وكذلك المسلسل الشهير صراع العروش.ومن المعروف عن هذه الشركة بالجرأة في إنتاجاتها. 


تعتبر ظاهرة تحويل الروايات إلى أعمال تليفزيونية هى ظاهرة ممتعة للغاية وناجحة بشكل كبير ، والسبب يرجع إلى أن القراءة لا تحظى باهتمام العديد من الأشخاص، لذلك يلجأ الكثير من الكتاب وبالإتفاق مع المنتج إلى إنتاج هذه الروايات وتحويلها إلى مسلسلات لكى تحظى بشهرة أوسع ولنا في  العروش خير المثال المسلسل الذى حظى بأعلى نسب مشاهدة ويعتبر من أنجح المسلسلات الأمريكية على الاطلاق . 


لا تقتصر هذه الظاهرة على الإنتاجات الأجنبية فقط ، فيوجد أيضاً العديد من الروايات المصرية التي تم تحويلها الى أفلام،ومن أشهرها ثلاثية الكاتب الكبير والحاصل على جائزة نوبل “نجيب محفوظ" ، الثلاثية تتكون من "بين القصرين، قصر الشوق، فيلم السكرية"، وكانت جميعها من بطولة الفنان الراحل يحيى شاهين، ومن إخراج حسن الإمام.ويجب أن لا ننسى فيلم أم العروسة الذي تم إنتاجه في الستينيات وتم استكماله برواية الحفيد التى تم تحويلها هى أيضاً الفيلم من بطولة عبد المنعم مدبولي وكريمة مختار والذي قُدم في السبعينات.

مفاجأة …HBOتعرض الحلقة الأولى لأشهر مسلسلاتها مجاناً على يوتيوب

بوابة القاهرة نت

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة